Advertisements
اعلان

7 أشياء أتمنى لو كنت أعرفها قبل بدء عمل تجاري

7 أشياء أتمنى لو كنت أعرفها قبل بدء عمل تجاري

منذ عام مضى ، أطلقت موقعًا إلكترونيًا لأسلوب الحياة يساعد الأشخاص على اتخاذ أفضل قرارات الشراء ويزودهم بمحتوى إعلامي حول مواضيع مختلفة. إنها منصة متنامية مليئة بالمراجعات القيمة وأدلة الشراء المكتوبة من قبل خبراء على دراية في كل مكان. على الرغم من أن الشركة تمكنت من الالتزام بمهمتها وتوظيف العديد من الموظفين ، فقد ارتكبت أكثر من بضعة أخطاء على طول الطريق.

هذه المشكلة ليست غير عادية ، ضع في اعتبارك. اسأل أي رجل أعمال ، وسوف يكون قادرًا على سرد عدد لا يحصى من الأخطاء الفادحة التي ارتكبها في حياته المهنية. هيك ، الإدراك المتأخر دائمًا هو 20/20. فيما يلي أكبر سبعة أخطاء تعلمت منها.

1. لا تحاول أن تفعل كل شيء بنفسك

الاستغناء هو استراتيجية رائعة. أحب عملي ، لذلك عندما أصبح الأمر أكثر من اللازم بالنسبة لي وحدي ، كان لدي خياران: إما توظيف شخص آخر أو القيام بكل شيء بنفسي والمخاطرة بالضياع قبل أن تنمو الشركة لتصبح شيئًا كبيرًا بما يكفي للسماح لأشخاص آخرين في مناصب إدارية.

لقد نجحت مطالبة الآخرين بالمساعدة بشكل جيد بالنسبة لي لأنهم قادرون على تحمل المزيد من المسؤولية مع نمو شركتي. بهذه الطريقة ، لست مضطرًا لإدارة جميع الجوانب بنفسي أثناء القيام أيضًا بما هو مطلوب من دور المالك والمدير.

موضوعات ذات الصلة: 10 مواقع رائعة تقدم وظائف لكسب أموال إضافية

2. احصل على مرشدين واجتمع بانتظام

يعود هذا إلى النقطة أعلاه حول محاولة القيام بكل شيء بنفسك. .. لا يمكنك. يعد الموجهون طريقة رائعة لتجنب الأخطاء المكلفة ويساعدك أيضًا على النمو في الأعمال التجارية. يستحق الأمر وقتك عندما يوفرون الوصول ليس فقط إلى شبكات جهات الاتصال الخاصة بهم ، ولكن أيضًا إلى الرؤى التي قد توفر عليك من ارتكاب بعض الأخطاء الشائعة أيضًا.

فكر في جميع الأوقات التي يمكن أن يكون فيها هذا مفيدًا: إذا كانت لديك فكرة عن كيفية المضي قدمًا في شيء ما في شركتك أو ربما تحتاج حتى إلى مشورة بشأن زيادة الراتب الذي سيكون عادل بالنظر إلى نجاحك الأخير. لن يقدم لك المرشد اقتراحات فقط – بل سيعرف بالفعل بشكل مباشر الإجابة الأفضل.

موضوعات ذات الصلة: 21 من أفضل بدائل AdSense التي يجب مراعاتها لموقعك على الويب في عام 2021

3. ابحث عن الأشخاص ذوي التفكير المماثل ، وليس الأشخاص ذوي المهارات المماثلة

بدأنا موقع الويب الخاص بي بأربعة كتاب ، كلنا نعمل عن بُعد. كنا جميعًا متحمسين لمحاولة بناء شيء أكبر من أنفسنا. لا يزال ، في الواقع ، لم يعرف احد أي شيء عن العمليات التجارية أو التسويق ، أو حتى تحسين محركات البحث. لقد استغرق الأمر عامًا وقتًا طويلاً قبل أن نجلب أشخاصًا متحمسين بنفس القدر ولديهم مجموعات مهارات مختلفة وبدأت الأمور في التحسن.

4. استعد لتكون أكبر بثلاث مرات

أتمنى لو كنت قد علمت بقاعدة الثلاث مرات قبل بدء عمل تجاري عبر الإنترنت. هذه هي عقلية البنية التحتية للشركة. اسأل نفسك: إذا تضاعف حجم عملي ثلاث مرات بين عشية وضحاها ، فهل سيكون لدي الموظفين المناسبين لرعايته؟ هل سيعرفون ما هي أدوارهم وكيف يتوقع منهم التصرف عندما تسوء الأمور؟ هل سيكون هناك أجهزة كمبيوتر أو مكاتب كافية لهم جميعًا إذا نمونا بسرعة كبيرة؟ فكر في عبء العمل على فريقك الآن – هل يمكنك التعامل مع الضغط الإضافي الذي يأتي مع النمو على نطاق واسع دون استثمار المزيد من الوقت مقدمًا ، بحيث يكون لكل موظف عمل أقل في جدول أعماله مع توسع العمليات بشكل كبير بمرور الوقت؟

عندما تصبح هذه السيناريوهات المحتملة حقيقة واقعة (وستكون كذلك) ، فأنت لا تريد تبديدها لأنك لم تخطط مسبقًا.

موضوعات ذات الصلة: 8 طرق لكسب المال عبر الإنترنت دون ترك عملك اليومي

5. تجاهل الرافضين او الناقدين

عندما تبدأ في إخبار الناس عن عملك ، فإنهم سوف يشككون فيه. الأقران والغرباء على حد سواء سيكونون معاديين أو يعطونك آرائهم العدوانية السلبية حول عملك ، ولا بأس بذلك. فقط تذكر أنه من شأنك ، وليس عملهم. أنت تقرر أن تبدأ بمفردك ، والمخاطرة والقيام بشيء أنت متحمس له. في البداية ، تساءلت عما كنت أفعله طوال الوقت. هل سيكون لدينا ما يكفي من المال للرواتب؟ هل يمكننا تحمل تكلفة موظف آخر؟ وما ادا كنا سننمو بمعدل مستدام؟ هذا هو المكان الذي من المهم فيه ألا تصبح مشككا بنفسك. إذا كنت تؤمن بشيء ما ، فلتذهب إلى الجحيم ما يقوله الآخرون عن حلمك. اذهب واحصل عليه.

موضوعات ذات الصلة: تحميل كين ماستر- KINE MASTER- البنفسجي مهكر 2021.

6. لا بأس في إنهاء مشاركة العمل

هذا هو واحد كبير. عندما تبدأ التعامل مع شخص ما ، فقد يكون هو أو هي أفضل عميل في المدينة عندما يتعلق الأمر بالإيرادات الشهرية. ومع ذلك ، قد لا يكون منتجه أو منتجها هو ما تحتاجه شركتك من أجل قابليتها للتطبيق على المدى الطويل. لقد أنهينا عقد عميلنا الأول بعد ستة أشهر من العمل معًا لأننا أدركنا أنه لن يعمل كشريك وعميل مثالي لنا على الرغم من أنه كان يسدد دينه بشكل جيد للغاية بمبلغ 600 دولار شهريًا.

كان هذا العميل يتسبب في 80 في المائة من مشكلاتنا وكان يساهم بأقل من 5 في المائة من عائداتنا. هذه الرياضيات لا تضيف شيئًا. من خلال توفير المزيد من الوقت وتقليل الإزعاج ، حدث شيء مهم. يمكننا أن نأخذ كل هذا الوقت الحر ونضعه في استراتيجية التسويق ومضاعفة أفضل عملائنا. لقد لعبت دورًا أساسيًا في نمو شركتنا خلال الربع التالي. قد يكون الأمر غير منطقي ، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي التخلي عن الأعمال التجارية إلى خلق المزيد من فرص الإيرادات.

موضوعات ذات الصلة: 10 مواقع رائعة تقدم وظائف لكسب أموال إضافية

7. ادفع مقابل الأدوات التي يحتاجها عملك

قد يكون الدفع مقابل البرامج والخدمات بمثابة دواء يصعب ابتلاعه عندما تبدأ عملك للتو ، ولكنه شيء يمكن أن يؤتي ثماره في النهاية على المدى الطويل. تعد هذه البرنامج والأدوات مكلفة مقدمًا دون أي ضمانات حول جودة أدائه أو ما إذا كانت الشركة ستلتزم به بمرور الوقت. لكنني دائمًا ما أقوم بتقييم كل قطعة جديدة من البرامج التي نشتريها بناءً على القيمة الدائمة بدلاً من تحليل التكلفة والعائد الفوري – لأنه بمجرد أن يبدأ أعضاء فريقي في استخدام خدمة ، في كثير من الأحيان ، يبدأون في رؤية فوائد كبيرة من الخدمة المذكورة ، عادة ما يدفع عن نفسه بسرعة نسبيًا.

ندفع رسومًا سنوية لـ Getty Images مقابل الصور. هذا ليس رخيصًا ، لكن الوقت الذي نوفره باستخدام صورهم بدلاً من البحث لا يقدر بثمن. الأمان القانوني الذي يأتي مع هذه الصور عالية الجودة يحفظنا من المقاضاة أو إزالة عملنا. التكلفة الأولية هي انخفاض في الدلو بالنسبة للمكافأة في المخطط الكبير للأشياء.

ليس من غير المألوف أن ترتكب الشركات الناشئة أخطاء أثناء بناء أعمالها. ستحتاج إلى مرشدين يمكنك الاعتماد عليهم والتعلم منهم حتى تظل ناجحًا. ومع ذلك ، يجب تجنب بعض الأشياء ، طالما حدثت أخطاء عرضية ، فلن تضر بشركتك كثيرًا. اختبر أفكارًا جديدة واحصل على تعليقات حتى تعرف الميزات التي تحتاج إلى العمل أو إذا كانت الفكرة بأكملها بحاجة إلى التغيير تمامًا.

الفشل هو مجرد درس ينتظر التعلم منه. بالتأكيد ، من الصعب أن تقوم بتمحور نموذج عملك وتختبر أفكارًا جديدة للحصول على تعليقات فقط لتجد أنها لا تعمل بالطريقة التي كنت تأملها – ولكن كل خطأ أو انتكاسة تأتي دائمًا بشيء ذي قيمة إذا لم تفعل ذلك. دع كبريائك يقف في طريق الاعتراف بما يحتاج إلى التغيير.